فوائد حمض الفوليك للشعر والمرأة الحامل

فوائد حمض الفوليك للشعر والمرأة الحامل

جوجل بلس

محتويات

    فوائد حمض الفوليك وهُو فيتامين بي مُعقّد، يُعرف بفيتامين بي 9، يُستخدم من قبل جسم الانسان لانتاج هلايا كرات الدم الحمراء، وهذا الفيتامين ضروري جدًا لتأييض الدهون والبروتين بشكلٍ صحيح، حيث يُساعد لصيانة المنطقة الهضمية، والشعر، والجلد، والعضلات، والنظام العصبي، وأنسجة الجسم العديدة، يعمَل حمض الفوليك على انتاج مادتي RNA ومادة DNA وهو مُهمّ بفترة النمو السريع مثل الطفولة والمراهقة وأيضًا أثناء فترة الحمل، بمساندة فيتامين بي، وأيضًا حمض الفوليك يساعد في السيطرة على انتاج خلايا الدم الحمراء، كما يُساعد على توزيع مادة الحديد بشكل صحيح في جسم الانسان، في هذا المقال نذكر أهَم فوائد حمض الفوليك للشعر.

    فوائد حمض الفوليك الغذائية

    لحمض الفوليك فوائد عديدة تعد على صِحّة الإنسان، وهو مُتواجد في الكثير من الخضروات والنباتات التي يستهلكها الانسان وهي كالآتي:

    • يوجد في الخضروات المورقة مثل السبانخ، واللفت الخضراء، الخس، والفاصوليا والبازلاء المجففة.
    • كما يوجد حامض الفوليك بكثرة في الكرنب والقرنبيط والفراولة والفلفل الرومي بأنواعه الخضراء والحمراء والصفراء والخرشوف.
    • يوجد أيضا في بذور عباد الشمس وغيرها من الفواكه والخضراوات مصادر غنية من الفولات.
    • وأيضا الكبد يحتوي أيضا على كميات عالية من الفولات، وكذلك خميرة الخبازين. بعض حبوب الإفطار الكاملة (الجاهزة للأكل، وغيرها) تحتوي على 25 ٪ إلى 100 ٪ من الكمية الغذائية الموصى بها(RDA) لحمض الفوليك. ويمكن الاطلاع على جدول مصادر الغذاء المختارة للفولات وحمض الفوليك في قاعدة بيانات وزارة الزراعة والمغذيات الوطنية الموحدة كمرجع قياسي.

    فوائد حمض الفوليك للشعر

    نوجز لكُم أهَمّ فوائد حمض الفوليك للشعر خلال النقاط الآتية:

    • وبما أن حمض الفوليك يساعد على زيادة انقسام الخلايا، فإن الشعر يزداد نموه وذلك بسبب زيادة عدد الانقسامات في الشعر.
    • كما أنه يساعد على حماية الشعر من الشيب من التساقط.
    • يلعب حمض الفوليك دوراً كبيراً في علاج مشاكل تساقط الشعر، حيث أن الأمر يكون أكثر ظهوراً على النساء الحوامل، حيث أن السيدة الحامل التي تتناول حمض الفوليك تلاحظ مدى كثافة شعرها.
    • يقوم بحل العديد من المشاكل التي يتعرض لها الشعر ومنها تحسين نوعية الشعر.

    فوائد حمض الفوليك للحامل

    حمض الفوليك أو كما يُسمّيه البعض فيتامين “ب” هو مُركّب من عناصر مُهمّة أساسيّة مفيدة للمرأة الحامل، وعادة ما يقوم الطبيب المختص بوصفه للمرأة الحامل على شكل أقراص أو حقن و لكن يوجد حمض الفوليك في الكثير من الأطعمة و الخضروات و الفواكه الطبيعية فهو يتواجد في الخضروات الورقيّة مثل السبانخ والخس ويوجد فى الكرنب والهليون و الفول و العدس و الخميرة ويوجد في الفواكه مثل البرتقال و التوت و الأناناس و البابايا والبلح و يوجد في الحبوب مثل الزبيب و الردة و جنين القمح و في المكسرات مثل الفول السوداني وبذور دوار الشمس و يوجد في الجبن و العسل ويوجد فى كبد الماشية و كبد الدّجاج و سمك السلمون والتّونة.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ فوائد حمض الفوليك للشعر والمرأة الحامل:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً