شروط التطوع في امن الدولة اللبناني 2018

شروط التطوع في امن الدولة اللبناني 2018

جوجل بلس

محتويات

    أعلنت قيادة المديرية العامة لكل قوى الأمن الداخلي في الجمهورية اللبنانية عن استقبال طلبات التطوع في أجهزتها الأمنية كافة مع مطلع عام 2018 الميلادي، ووضعت القيادة العليا للمديرية العامة شروط التطوع في امن الدولة اللبناني 2018 كاملاً حيث بينت به ما يجب أن يتوفر في التقدم، ولاقت هذه الشروط الرواج الكبير في أوساط الشباب الذين يحاولون قدر الإمكان تقديم الخدمة للجمهورية اللبنانية، وعلى الرغم من التعقيد في بعض بنود الشروط إلى أن الشباب اهتموا بها بشكل كبير وشهدت سجلات التطوع تسجيل عدد كبير من اسماء الأفراد.

    شروط التطوع في امن الدولة اللبناني

    كان هناك جملة من شروط التطوع في امن الدولة اللبناني 2018 التي تم الإعلان عنها، نستقدم لكم الشروط الكاملة ونوضحها لكم في النقاط المتتالية التالية.

    • أن يكون لبنانياً لفترة لا تقل عن عشر سنوات كاملة.
    • أن يكون صحيح الجسم وسليم وقوي البنية.
    • أن يكون متمتعاً بحقوقه الكاملة ويجب أن يكون غير محكوم عليه بجناية سابقة وغير داخل لأي سجن في كل أنحاء الجمهورية تحت أي تهمة كانت.
    • أن يكون من ذوي السلوك الجيّد والرقي في الحديث وأن يكون ذو أخلاق حسنة، وغير مدمن على شرب الممنوعات والسكر ولعـب الميـسر.
    • أن يكون مصنّفاً بالخدمة العادية وهي الخاصة بالمجندين فقط.
    • أن يكون غير متقدّم إطلاقاً إلى إحدى المؤسسات الحكومية كما وزارة الدفاع الوطني على سبيل المثال.
    • أن يكون المرشح قد تعهد عند تقديم بلاغ تطويعه أو نقله بالتخلي عن انتسابه لأي حزب كان أو جمعية أو مؤسسة أو نقابة بإستثناء تلك النقابات المهنية المختلفة، وعليه ان يتعهد بعدم حضور إلى اجتماعات لأي حزب أو مؤسسة أو نقابة.
    • أن يكون غير سابق الخضوع لإحدى العمليا الجراحية التي تتمثل في التبرع بجزء من أعضاء جسمه.
    • أن يكون المتقم في تاريخ 31 كانون الأول من العام بدء المنافسة قد أتم عُمر الثامنة عشرة من سنه ولم يتجاوز عمر الـ 27 بعد.
    • أن يكون حاصل على شهادة البكالوريا اللبنانية كحد ادنى أو حاصل على شهادة البكالوريا الفنية.
    • أن يبلغ طول المتقدم على الأقل الـ 164 سم.

     الموقع الرسمي للجيش اللبناني

    أعلنت وزارة القوى الداخلية في الجمهورية اللبنانية عن استقبال طلبات الراغبين بالتطوّع في جهازها أمنها العام حيث أعلنت عن إحضار صور شخصية مرفقة بكامل المستندات المطلوبة التي تم وضعها كشرط أساسي في إعلان استقبال متطوعين جدد في مراكز السرايا وفي مقرات شرطة بيروت وذلك وفقاً للأحرف البدائية التي تبدأ بها أسمائهم زذلك خلال أوقات الدوام المعهودة وذلك إعتباراً من هذا اليوم ليستمر إلى عشرة أيام.. هذا كان بإستثناء أيام العطل وأيام الأعياد الرسمية.

    فيما كان الموقع الرسمي للجيش اللبناني هو القِبلة التي يأُمها الشباب الطامح بالإلتحاق في صفوف  العسكرية داخل نطاق الجمهورية اللبنانية، ومعهود ان هذه الأمر يتولى أمرها موقع وزارة الداخلية اللبناني وموقع الجيش اللبناني كذلك بيد انهم الجهة الأمنية الأكثر قوة والأكثر سيرة على هذه الأمور، ومن هذا المنطلق نود تقديم الموقع الرسمي للجيش اللبناني لكم في نهاية هذه الفقرة آملين منكم أن تكونوا خير مستخدمين له، وؤكد أن موقع الجيش اللبناني هذا يمتلك العديد من الأقسام وكل قسم من أقسامه يحمل في طياته العديد من الخدمات التي من الممكن ان يستفيد منها الداخل للموقع، فهناك زاوية إعلامية تتحديث عن إنجازات الجيش والشرطة، وتلك زاوية تتعلق بالإلتحاق بصفوف المتطوعين، على أي حال يمكن الانتقال إلى موقع الجيش اللبناني من هنــــــــــــــا.

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ شروط التطوع في امن الدولة اللبناني 2018:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً