دعاء الرسول ص في ليلة القدر

دعاء الرسول ص في ليلة القدر

جوجل بلس

محتويات

    دعاء الرسول ص في ليلة القدر هو من أفضل الأدعية التي يمكن أن ندعو بها في مثل هذه الليلة التي يعادل ثوابها ثواب ثواب الف شهر من الأعمال والطاعات لما لهذه الليلة من عظيم الأجر عند لله سبحانه وتعالى، كما تنزل القرآن الكريم في هذه اللية العظيمة وهي ليلة القدر، كما ورد عن عائشة رضي الله عنها أن الني صلى الله عليه وسلم قد دعا بهذا الدعاء الذي سنورده لكم في الفقرة التالية، حيث يمكنكم الدعاء بدعاء الرسول ص في ليلة القدر لنتنالو خير الثواب وعظيم الأجر من الله سبحانه وتعالى في مثل هذه الليلة.

    دعاء ليلة القدر

    هذا هو دعاء ليلة القدر كما أخبرنا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم مرويا عن عائشة رضي الله عنها، حيث من المستحب الدعاء بهذ الدعاء في ليلة القدر التي يترقبكا كل المسلمون في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

    عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ الله عَنْهَا قَالَتْ: قُلْتُ: “يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ عَلِمْتُ أَيُّ لَيْلَةٍ لَيْلَةُ الْقَدْرِ مَا أَقُولُ فِيهَا؟”، قَالَ: “قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي”.

    ادعية العشر الاواخر من رمضان

    هذه بعض أفضل الأدعية التي دعا بها النبي و السلف الصالح، حيث نقتدي بهم لكي يصيبنا شيئ من الثواب والأجر العظيم في هذه الأيام من شهر رمضان المبارك.

    • اللهم لا أجد لذنوبي غافرا ولا لقبائحي ساترا ولا لشيء من عملي القبيح بالحسن مبدلا غيرك لا اله إلا أنت سبحانك وبحمدك ظلمت نفسي وتجرأت بجهلي وسكنت إلى قديم ذكرك لي ومنك علي.
    • اللهم فاقبل عذري وارحم شدة ضري وفكني من شد وثاقي يا رب ارحم ضعف بدني ورقة جلدي ودقة عظمي يا من بدء خلقي وذكري وتربيتي وبري وتغذيتي هبني لابتداء كرمك وسالف برك بي.
    • يا الهي وسيدي وربي أتراك معذبي بنارك بعد توحيدك وبعدما انطوى علية قلبي من معرفتك ولهج به لساني من ذكرك واعتقده ضميري من حبك وبعد صدق اعترافي ودعائي خاضعا لربوبيتك>
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ دعاء الرسول ص في ليلة القدر:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً