معني اسم صفوان

معني اسم صفوان

جوجل بلس

محتويات

    صفوان اسم جميل ومحبب وهو مخصص للفئه الذكوريه دون الاناث ويعد الاسم صفوان اسم قديم حديث أيضًا، وهُو مُشتقّ من صفه الصفاء فما أجمل حياتنا حين يغمرها الصفاء في جميع احوالها وفي كافه مجالات حياتنا فما أروع أيضًا الصفاء والنقاء حين يعانق قلوبنا لتصبح اجمل واطيب.

    فالصفاء يجعل قلوبنا صافيه متسامحه، لذا اخترنا لكم اليوم عبر موقعنا العربي نت وبمساعده فريق عمل الموقع لسرد معني اسم صفوان في اللغه العربيه وفي كافه مجالات ونواحي الحياه العلميه كانت ام العمليه مرفقه بالصور الرائعه المشتمله لمعني اسم صفوان فتابعونا من خلال المقاله التاليه المتواضعه زوارنا الكرام.

    معنى اسم صفوان

    اسم علم مذكر عربي، معناه: الصخر الأملس، الصافي. واحدته: صفوانة. . اصل اسم صَفْوان: عربي .

    معنى اسم صفوان في اللغة العربية

    1. : (اسم) صَفَوان : جمع صَّفْوَانَةُ : (اسم) صَفْوانُ / صَفْوانٌ الصَّفْوَانُ : الصخرُ الأَملسُ يَوْمٌ صَفْوَانُ : صَافٍ (اسم) صفوان : فاعل من صَفا والمفعول مَصْفوٌّ له وصَفِيٌّ له فهو صاف ، وصَفْوانُ .

    معنى اسم صفوان في القران الكريم

    ورد ذكر اسم صفوان في القران الكريم في الايه الشريفه التاليه :  { فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ صَفْوَانٍ عَلَيْهِ تُرَابٌ فَأَصَابَهُ وَابِلٌ فَتَرَكَهُ صَلْدًا }  البقرة آية 264

    ابيات شعر عن اسم صفوان

    لم نتوصل لاسم صفوان في ابيات الشعر والقصائد الشعريه او النثريه .

    صور اسم صفوان

    كتابة اسم صفوان بالانجليزي

    يكتب اسم صفوان في اللغه الانجليزيه بهذه الصيغه : Sfwan

    الحكم الشرعي لاسم صفوان

    اسم من الاسماء المستحسنه ولا ضير لهذه التسميه وحكمه الجواز .

    معنى اسم صفوان في علم النفس

    يدل اسم صفوان في علم النفس وكتب الصحه النفسيه علي الصفاء والنقاء.

    اسم صفوان في الأحلام

    يفسر ابن سيرين والنابلسي اسم صفوان في المنام والاحلام صفوان ولد من الصفا وهى الحجارة ، والصخرة الصلبة وقد سمت العرب صفيا واصطفيت الشيء : أي اخترته ، ومنه التسمية بالمصطفى.

    صفات حامل اسم صفوان

    تتسم شخصيه صفوان بخصال رئيسيه تميز شخصيته وهي انه إنسان غامض ومغرور بعض الشيء أو هكذا يشعر من حوله.. عناده واضح جداً للآخرين لكنه لا يشعر بذلك تماماً.. حساس ويتضايق بسرعة من الانتقادات التي توجه إليه.. يصرح بآرائه بشكل قاطع احياناً دون مراعاة لمشاعر المحيطين به .

    اشهر شخصية تاريخية

    من اهم وابرز الشخصيات التاريخيه الشهيره بهذا الصدد هو  صفوان بن صفوان الأنصاري، أحد أبرز رجال المعتزلة وشعراؤهم في القرن الثاني الهجري. توفي في البصرة حوالي 180 هـ / 796 م. قال عنه المستشرق الفرنسي شارل بلا في كتابه الجاحظ: ((ما تبقى من آثار صفوان جدير بالدراسة لأنها صدى لفعاليات المعتزلة الأُوَل)). روى عن داود بن يزيد (ت بعد 184 هـ) والي هارون الرشيد على السند. وروى عنهالجاحظ في مواضع عدة من كتبه، فكان يقول: ((أنشدني صفوان الأنصاري..)). عاصر واصل بن عطاء (ت 131 هـ) ومدحه مراراً في أشعاره وأشاد به كثيراً .

    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ معني اسم صفوان:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً