كيفية هرس الموز للرضع

كيفية هرس الموز للرضع

جوجل بلس

محتويات

    سنُطلعكِ عزيزتي الأم على كيفية هرس الموز للرضع ولكن قبل أن نتعرف على طرق هرس الموز سنتحدّث عن أهميّة تناول الموز وما يحمله من فوائد قَيِّمة لجسم الإنسان، فإنّ الموز يحمل العديد من الفوائد القيمة والفيتامينات والكالسيوم وغيرها من الفيتامينات التي تساعد في بناء الجسم.

    كما أنّ الموز يحمل فيتامين B6، C وفيتامين B2، وهُما من أهمّ الفوائد التي يحتاج إليها الإنسان بشكل دوري، وينصحُ العديد من الأطبّاء بتناول الموز المهروس للأطفال خاصّة لأنّهم يفتقرون لهذه الفيتامينات التي يحتوي عليها الموز، والآن سنتعرف على كيفية هرس الموز للرضع.

    طريقة هرس الموز للاطفال

    يوجد العديد من الطرق البسيطة التي يُمكن من خلالها هرس الموز بشكلٍ يتناسب مع الوجبات الغذائية للرُّضع والأطفال بشكلٍ عام، وفي هذه الفقرة سنتعرف واياكم على افضل الطرق التي يمكنكم من خلالها هرس الموز للاطفال في المنزل وهذه الطرق صحية وسليمة 100%.

    طريقة التحضير:

    • الموز لا يحتاج الى أن الطبخ، فقط قشري موزة واقطعيها الى شرائح، وقومي بهرسها جيدا بالشوكة او المعلقة وضيفي اليها القليل من حليبك او حليب، الصناعي او حتى الماء واطعميها لطفلك.
    • موز مع افوكادو: قشري الموز والافوكادو وضعيهما في الجهاز الخلاط (دون طبخهما) واطعميها للطفل بمعدل نصف كوب مرتين باليوم.
    • الموز الكاسترد للأطفال الرضع 8 حتي 10 شهرا: قشري موزتان مع 3 صفارات بيض في نصف كوب حليب الصيغة مع رشة من الزنجبيل، او القرفة او جوزة الطيب، ضعي الخليط في جهاز الخلاط الى ان يتجانس الخليط، بعدها ضعي الخليط في وعاء الكاسترد واخبزيها الى درجة 350 فهرنايت لمدة، عشرين دقيقة الى ان تصبح مثل الفطيرة قومي بتقطيعها واطعامها للطفل.
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ كيفية هرس الموز للرضع:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً