ما هي فوائد الخرشوف

ما هي فوائد الخرشوف

جوجل بلس

محتويات

    سنتعرّف على الخرشوف وما هي فوائد الخرشوف، ويتمّ إستخدام ثمَرة الخرشوف في العديد من الأكلات، كما يأكُل مشويًا أو مسلوقًا، ويتمّ تقديمه في عدّة أشكال مع الأطباق الرئيسية كما يتمّ إضافته لبَعض أطباق المُقبلات، وتؤكَل أوراق الخرشوف الداخية فقط لأنّ الأوراق الخارجي جافَّة وخشِنة ولا يُمكن أكلها، ويحتوي الخرشوف على العديد من الفيتامين والخواص العلاجية التي يتمّ إستغلالها في الكثير من طرق العلاج البديل كما تستخدم في العديد من الإستخدامات، وسنتعرف على ما هي فوائد الخرشوف بالتفصيل في هذا المقال.

    ما هو الخرشوف

    توجَد ثمرة الخرشوف في الكثير من البلدان العربية، ويُطلق عليا العديد من الأسماء منها ( الأنكينار أو الخرشوف الشوكي أو القوق  والقرنون والقنارية والقعمول) وهو من النبتات التي تنمو في المناطق المتوسطة وهي تتبع فصيلة الخرشوفيات.

    وتحتوي ثمرة الخرشوف على العديد من الفوائد، كما يوجد عدة تشكيلات وأحجَام فهناك ثمار خضراء اللون وكبيرة الحجم، وهذه تنمو في أمريكا وفرنسا، بينما الثمار الخضراء المُتوسِّطة الحجم، توجد فِي كُل من أسبانيا والأرجنتين وتشيلي والجزائر وتركيا. وهناك كذلك الثمار البنفسجية اللون كبيرة الحجم، وهذه تنمو في إيطاليا، بينما الثمار المتوسِّطة الحجم، توجد في كل من فرنسا وإيطاليا والجزائر ومصر والأرجنتين.

    يُمكن تناول الخرشوف كوجبةِ طعام باردة أو ساخنة مع اللحم أو بدونه كما يمكن تناوله مسلوق ومقطع ومخلوط مع السلطة.

    اهم فائدة الخرشوف

    ويحتوي الخرشوف على عددٍ كبير من أنواع الفيتامينات، كما أنّه يحتوي على خواص علاجية تساعد في الوقاية من الكثير من الأمراض.
    حيثُ يَحتوي الخرشوف على نسبة عالية من الألياف والماغنيسيوم والكروم والمانجنيز وحمض الفوليك والبيوتين وفيتامين ج والبوتاسيوم وفيتامينات النياسين والريبوفلافين والثيامين وفيتامين.

    كما ويمكن استخدامه في الوقاية من العديد من الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وإضطرابات الكلى والكبد والإكزيما والسكري والنقرس والبواسير وتجدد الخلايا الكبدية.

    ويفقد الخرشوف جزء من قيمته الغذائية لذا يفضل أكله طازجًا.

    كما يحتوي على قيمة غذائية عالية وهي كالتالي:

    • يحتوي على سعرات حرارية بنسبة 326
    • يحتوي على دهون بنسبة 14
    • يحتوي على دهون مشبعة بنسبة 2
    • يحتوي على كوليسترول بنسبة 0
    • يحتوي على كاربوهيدرات بنسبة 44
    • يحتوي على بروتينات بنسبة 13
    رابط مختصر :

    مواضيع ذات صلة لـ ما هي فوائد الخرشوف:

    تعليقات الزوار

    اترك تعليقاً